مملكة العلوم
برنامج كيفارت :  Ouuu11
مملكة العلوم
برنامج كيفارت :  Ouuu11
مملكة العلوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل الدخول
منتدى تربوي تعليمي شامل خاص للمعلم ماجد تيم من مدرسة حسان بن ثابت للبنين / لواء ماركا/ 0787700922 الأردن عمان - جبل النصر
برنامج كيفارت :  Support

 

 برنامج كيفارت :

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ĹŎăў åђMªĎ




عدد المساهمات : 40
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/05/2013

برنامج كيفارت :  Empty
مُساهمةموضوع: برنامج كيفارت :    برنامج كيفارت :  Emptyالخميس مايو 09, 2013 9:52 pm

ركز كيفارت على النواحي البصرية و الحركية البصرية أثناء إجراءاته العلاجية للأطفال ذوي صعوبات التعلم و قد استنتج أن النمو الحركي للطلبة يسبقه نمو بصري إذ اعتمدت أنشطته التدريبية لهؤلاء الأطفال على تآزر الإدراك الحركي لديهم و الذي يمر في ثلاث مراحل :
المرحلة الأولى : يحدث تآزر العين و اليد إذ أن اليد هي التي تنقل معظم المعلومات ثم تتآزر المنقولة عن طريق اليد مع المعلومات المدركة عن طريق العينين أي (البصر ) فتصبح المعلومة أكثر وضوحا .
المرحلة الثانية : يقع العبئ في إدراك المعلومات على العينين و نستعمل اليد فقط للتعزيز و لحل الوضع المعقد و المتشابك .
المرحلة الثالثة:يكون هناك تقارب شديد بين حركة العينين و حركة اليد إذ يمكن الاعتماد على حركة العينين فقط اللتين تستطيعان الاكتشاف و الحصول على المعلومات بطريقة اليد نفسها فالطفل الذي يواجه صعوبة في الكتابة و نقل الرسوم يعاني غالبا من مشكلات في التآزر البصري الحركي نحو كيفية ربط الحذاء أو القص أو اللصق farao
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برنامج كيفارت :
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج فو تو شب
» برنامج لحل مسائل الرياضيات
» برنامج لرسم المنحنيات
» برنامج رموز الرياضيات
» برنامج الجداول المدرسي ASC

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة العلوم :: رياض الأطفال :: رياض الأطفال-
انتقل الى: