مملكة العلوم



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخولتسجيل الدخول
منتدى تربوي تعليمي شامل خاص للمعلم ماجد تيم من مدرسة حسان بن ثابت للبنين / لواء ماركا/ 0787700922 الأردن عمان - جبل النصر

شاطر | 
 

 اسم الله الأعظم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد حولتا



الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 60
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 12/02/1997
تاريخ التسجيل : 16/07/2011
العمر : 20
الموقع الموقع : أمام شاشة الكمبيوتى
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : أقعد معك
المزاج المزاج : مش رايق

مُساهمةموضوع: اسم الله الأعظم    السبت أغسطس 27, 2011 9:06 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اسم الله
الأعظم
الحديث الاول : روى أصحاب السنن عن بريدة رضي الله عنه ان رسول الله (صلى الله عليه وسلم) سمع رجلا يقول : اللهم اني أسالك بأني أشهد أنك أنت الله ، لا إله إلا أنت الأحد الصمد ، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ، فقال : لقد سألت الله تعالى بالاسم الأعظم .الذي إذا سئل به أعطى واذا دُعي أجاب
وفي رواية : لقد سألت الله تعالى باسمه الأعظم .

الحديث الثاني : أخرج أبو داوود والنسائي عن أنس رضي الله عنه أنه كان مع رسول الله (صلى الله عليه وسلم) جالسا ورجل يصلي ثم دعا : اللهم اني أسألك بأن لك الحمد ، لا إله الا أنت المنان ، بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام ، يا حي يا قيوم فقال النبي (صلى الله عليه وسلم) : لقد دعا الله تعالى باسمه الأعظم ، الذي إذا دعي به أجاب واذا سئل به أعطى .

الحديث الثالث : يروي الترمذي عن أسماء بنت يزيد أن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال :اسم الله الأعظم في هاتين الايتين (وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم) وفاتحة ال عمران (الم الله لا اله الا هو الحي القيوم)

الحديث الرابع : أخرج الحاكم والطحاوي بإسناد حسن عن القاسم أبي عبد الرحمن عن أبي أمامة مرفوعا : (اسم الله الأعظم في سور من القران (في البقرة وآل عمران وطه )قال القاسم فالتمست في البقرة (فاذا هو في اية الكرسي) الله لا اله الا هو الحي القيوم وفي آل عمران فاتحتها (الله لا اله الا هو الحي القيوم
وفي طه (وعنت الوجوه للحي القيوم) .

الحديث الخامس : يروي الترمذي عن أبي هريرة أن النبي (صلى الله عليه وسلم) كان إذا اهمه الأمر رفع رأسه إلى السماء وإذا اجتهد في الدعاء قال : يا حي يا قيوم .
ورواه عن أنس بلفظ اخر (كان إذا كربه أمر قال : يا حي يا قيوم برحمتك استغيث )
ورواه الحاكم بلفظ اخر (يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني الى نفسي طرفة عين )

الحديث السادس : يروي النسائي والترمذي عن أنس عن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال : (ألظوا بيا ذا الجلال والإكرام ) ، أي الزموا هذه الدعوة واكثروا منها .

الحديث السابع : يروي الترمذي عن سعد عن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال : (دعوة ذي النون ، دعا ربه وهو في بطن الحوت : لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، فإنها لم يدع بها رجل مسلم في شيء إلا استجاب له ) .
ورواه الحاكم بلفظ (ألا أخبركم بشيء إذا نزل برجل منكم كرب أو بلاء من أمر الدنيا دعا ربه ففرج عنه ؟ دعاء ذي النون : لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ) .

الحديث الثامن : روى أحمد عن علي رضي الله عنه قال : علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا نزل كرب بي أن أقول : ( لا إله إلا الله الحليم الكريم ، سبحان الله وتبارك الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/ahmad.hawalta
 
اسم الله الأعظم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة العلوم :: العلوم الإسلامية و علوم القرآن الكريم :: العلوم الإسلامية وعلوم القرآن الكريم-
انتقل الى: