مملكة العلوم



 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولتسجيل الدخول
منتدى تربوي تعليمي شامل خاص للمعلم ماجد تيم من مدرسة حسان بن ثابت للبنين / لواء ماركا/ 0787700922 الأردن عمان - جبل النصر

شاطر | 
 

 الكاشف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نياز احمد الكيالي



عدد المساهمات : 93
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 14/08/1998
تاريخ التسجيل : 21/10/2012
العمر : 20

مُساهمةموضوع: الكاشف   الثلاثاء مايو 21, 2013 12:26 am

الكاشف الكيميائي عبارة عن " مادة أو مركب يتمّ إضافتها للنظام من أجل إحداث تفاعل كيميائي أو تُضاف لمشاهدة حدوث التفاعل ".[1] وعلى الرغم من أن مصطلحات متفاعل و كاشف غالباً ماتستخدم بالتبادل ، المتفاعل أقل تحديداً " مادة تُستهلك في سياق التفاعل الكيميائي ".[1] وعلى الرغم من أن المذيبات والمواد الحفازة تتضمن في التفاعل ، إلا أنها عادة لايُشار لها بالمتفاعلات .
في الكيمياء العضوية ، الكواشف هي مركبات أو مخاليط ، عادة ما تتألف من جزيئات غير عضوية أو جزيئات عضوية صغيرة ، والتي يتم استخدامها للتأثير على تحول الركيزة العضوية . تتضمن أمثلة الكواشف العضوية كاشف كولينز ، كاشف فينتون ، و كاشف غرينيار . وهناك أيضاً الكواشف التحليلية التي تستخدم لتأكيد وجود مادة أخرى . ومن أمثلة هذه الكواشف هي كاشف فهلنج ، كاشف ميلون و كاشف تولنز .
وفي استخدام آخر لهذا المصطلح ، عند شراء أو إعداد المواد الكيميائية ، نوعية الكاشف توضح المواد الكيميائية كافية النقاوة لاستخدامه في التحليل الكيميائي ، التفاعلات الكيميائية أو الاختبار الفيزيائي . تمّ وضع معايير لنقاوة الكواشف من خلال المنظمات مثل الجمعية الأمريكية لاختبار المواد الدولية (ASTM) . على سبيل المثال ، جودة الكاشف المائية يجب أن تمتلك مستويات منخفضة جداً من الشوائب مثل أيونات الصوديوم و الكلوريد ، السيليكا ، والبكتيريا ، بالإضافة إلى مقاومتها الكهربائية العالية جداً .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكاشف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة العلوم :: العلوم الطبيعية :: الكيمياء-
انتقل الى: