مملكة العلوم
إرادة الحياة  / الصف التاسع Ouuu11
مملكة العلوم
إرادة الحياة  / الصف التاسع Ouuu11
مملكة العلوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل الدخول
منتدى تربوي تعليمي شامل خاص للمعلم ماجد تيم من مدرسة حسان بن ثابت للبنين / لواء ماركا/ 0787700922 الأردن عمان - جبل النصر
إرادة الحياة  / الصف التاسع Support

 

 إرادة الحياة / الصف التاسع

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ماجد تيم
أبو عبد الرحمن
ماجد تيم


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 772
السٌّمعَة : 39
تاريخ التسجيل : 28/07/2009

إرادة الحياة  / الصف التاسع Empty
مُساهمةموضوع: إرادة الحياة / الصف التاسع   إرادة الحياة  / الصف التاسع Emptyالخميس نوفمبر 25, 2010 3:38 am

( إرادة الحياة )
إسم الطالب: ............................ الصف : .التاسع : (...... )
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]* المفردات والتراكيب : _

1- أراد الحياة : أراد الحياه الكريمة
2- القدر : ما هو مقدر للإنسان
3- القيد : سلاسل حديدية والمقصود بها الاستعمار
4- دمدمت : عصفت أو ثارت
5- الفجاج : جمع فج \ الطريق الواسع البعيد
6- ضجت : ثارت
7- الوقع : الصوت
8- يلثم : يمتص
9- الدجى : الطلام \ الليل
10- ذخيرة : عدة الحرب من الاسحلة \ ما يدخر الإنسانللحاجة
11- المدر : طين لزج متماسك
12-انذثر : زال \ تلاشى
13- عجّت : ثارت واندفعت
14- المستتر: المخفي
15- ظمئت : عطشت \ تشوقت
16- أهل الطموح : أصحاب الهمم العالية \ غايته النبيلة
17- غبر : مضى
18- النور: المقصود بها الحياه الكريمة
19- النفوس : المقصود بها النفوس البشرية
20- الرياح : المقصود بها مشاعر الغصب على الإستعمار
21- الأفق : الفضاء
22- روحها : المستتو : أسرار الكون المخفية
23- تتنوم : تتغنى
24- البذور : سر الحياة
25- النور : الحرية
26- الظفر الانتصار

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://w0w0w.yoo7.com
ماجد تيم
أبو عبد الرحمن
ماجد تيم


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 772
السٌّمعَة : 39
تاريخ التسجيل : 28/07/2009

إرادة الحياة  / الصف التاسع Empty
مُساهمةموضوع: رد: إرادة الحياة / الصف التاسع   إرادة الحياة  / الصف التاسع Emptyالخميس نوفمبر 25, 2010 3:40 am

حل الأسئلة/ المنهاج الأردني - 2010/2011
( إرادة الحياة )
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اسم الطالب :..................... . الصف :التاسع:( .... )
* المعجم والدلالة : ص : 27

س2 : أ :_ ب(2)

ب :_ ج (3)

س3 : _ يجوز تأنيث أو تذكير كلمة ( الروح )

س4 : _ 1- خطأ ( النهار أو الضياء )
2-خطأ ( برز أو ظهر )
3-صح
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 4- خطأ ( هدأت وسكنت )

* الإستيعاب القرائي والتحليل ص : 29

س1 : على لسان الكائنات

س2 : أ : _ نعم \ إذا أراد الشعب الحياه الكريمة
ب : _الطموح
ج : _توجد علاقة بين البيت الاول والاية وهيعلاقة الوثيقة

س3 : أ 1_ استجابة القدر
2_ زوال الإحتلال
3_ انكسار القيد
ب : تكونهذه الامة مهانة وذليلة

س4 : _ الريح : _ الطموح الى الغايات يتطلب جرأة التحقيقالهدف ومن لا يحتمل الأخطار يعيش بالذل
الأرض: _ تجيد كل جريء يحب الحياه الكريمة وذي همة
الغاب:_ أصل الحياة مدفون في باطن الأرض والبذرة الصالحة لا تحتوي مهما دفنت في التراب .

س5 : _ أ _الحياة الكريمة
ب_ يعانقه :_ تدل على قرب الشيء من نفسالشاعر
تبخر :_ تدل على تلاشي الدليلالمهان ودلاته الحركة في الفعلين بطء حدوث الفعل
ج _شوق الحياة :_ هوالرغبة والتطلع إلى الحياة الكريمة وضرورة المقاومة للبقاءعلىالحياة الكريمة بعيدا عن الذل .

س6 : _ المعنىالمشترك أن الحياة تنبذ الإنسان الكسول الخامل

س7 :_ أ: _البيت( 23 )
ب:_ البيت ( 25,6,2,1 )
ج:_البيت ( 24,7,3 )
د:_البيت ( 11,10)

س8 :_ أ:_ يموت الإنسان الحي بتقاعسه وخموله وقبوله للذل
ب:_الميت في رأي كعب بن زهير من عاش كئيبا قليل الطموح والأمل .
ج:_ وجهالتلاقي هو أن الإنسان المحب للحياة هو حي لايفبل الذل والهوان والتقاسي
د:_ بيت (12 )

س9:_ أ:_ الغاب
ب:_ البذور أصل الحياة وتمكن في باطن الأرض وتنطرالظروف المناسبة للتفتح

س10:_ أ:_ التوكيد على المعنى
ب:_المعنى النفسي العميق هو حب التحرر والخروج من القيود

س11:_ أنهى الشاعر القصيدة بالفكرة التي استهلها بها للتأكيدعلى الفكرة العامة

س12 :_ الوصف :_ ( 23,19,17 )
مناجاةالطبيعية :_ ( 16,14,10,4 )
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
*( قضايالغوية) ص:_ 31
س1 :_ أ:_ البيت ( 10 )
ب:_ الأبيات ( 25,7,6,3,1)
س2:_ القائل هو ( لأرض ) \ القول هو: أبارك في الناس............)

س3:_ أراد :_ أريد
يستجيب :_يستجاب
صدع :_ صدع


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

*التذوق والتفكير ص:_ 32
س2 :_ أذا كان الإنسان طموحا يجب عليه أن يكونمتفائلا ولا يهاب الأخطار.

س3:_ النور للحرية/ البذور :_ للحياة الصالحة من فكر وعمل .
الميت :_ الإنسان الخامل الكسول .
س4:_ ب القيمة الجمالية هي ايصال الفكرة والتعبير عنالمعنى .

س5 :_ صور الشاعرالطيور الميتة وقدسقطت من الفضاء لأنه يرفض صفنها
كما صور النحل أنه يترك الزهر الميتالخلوة من الرحيق
س 7 :_ وظف الشاعركلمة البذور لتدل على الحياة الصالحة الكريمة فهي تمكن في باطن الأرض وتنتظرالظروف المناسبة للخروج إلى الحياة
س9 :_ أ:- سبهالبذرة الإنسان المدفون في باطن الأرض وظمىء للخروج إلى الحياة ( النور )
ب:- صور رحالالإنسان الذي يرفض الصعود إلى القمم ليعيش حياة كريمة ويرضى بالذل والهوان فأمضىحياته متعثرا بين الحفر (ذليلا )

ج :- شبه القدر بالإنسان الذييستجيب لإرادة الشعب.....


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://w0w0w.yoo7.com
ammar.farhat




الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/10/2011
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : counter strike 1.6 and gamezer
المزاج المزاج : fine

إرادة الحياة  / الصف التاسع Empty
مُساهمةموضوع: رد: إرادة الحياة / الصف التاسع   إرادة الحياة  / الصف التاسع Emptyالثلاثاء نوفمبر 22, 2011 12:27 am

مشــًوًرً أًسًتًاًذً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إرادة الحياة / الصف التاسع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» البتراء الصف التاسع هاء (ه)
» فن الرسم عمل الطالب محمد رشيد حمد الصف التاسع د
» الاسم محمد احمد الخطيب الصف التاسع هاء
» جميل احمد الزعبي الصف التاسع هاء حسان بن ثابت
» تلخيص كيمياء الوحدة الأولى الصف التاسع الفصل الأول

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة العلوم :: اللغات :: اللغة العربية-
انتقل الى: